أحسن 10 دول في كرم الضيافة في العالم | لن تصدق ترتيب السعودية !! -->
11551042797712368

أحسن 10 دول في كرم الضيافة في العالم | لن تصدق ترتيب السعودية !!

الخط

10. نيبال


في حين أن شعب نيبال يتكون من مجموعة متنوعة من الأعراق المختلفة ويتحدث عددًا من اللغات، إلا أن شعب نيبال يشتركون في شيء واحد على الأقل: طبيعة إجتماعية فريدة. وقد تم تلقيب النيباليين على ب"ألطف الناس على وجه الأرض" في عدد من استطلاعات المسافرين. البعض يذهبون بعيدًا فيطلقون على نيبال الجنة ، التي تضم أكثر من 3000 معبدًا و 1200 دير و 12 من أطول 14 جبلًا في العالم ، بما في ذلك أعلى جبل على وجه الأرض ، جبل إفرست ، أحد أكثر الاطلالات جمالًا على الإطلاق. و في حين أن تسلق الجبال أمر محفوف بالمخاطر ، يعتبر السفر إلى نيبال آمنا ، مع معدل جرائم منخفض للغاية.
<><> 
9. جزر فيجي


يعتبر سكان جزر فيجي أيضًا من أكثر الناس لطفا على كوكب الأرض. لديهم قلوب كبيرة ، وعلى الرغم من كونهم فقراء ، إلا أنهم يقولون أنهم أغنياء في الحياة. "بالطبع ، لديهم الكثير ليبتسموا من أجله، يعيشون بين جزر الزمرد الخضراء والمياه الفيروزية ، و غنى الحياة البحرية والشعاب الملونة والمطبخ الرائع. وهم يحبون مشاركة ذلك مع الزائرين ، مما يجعل الجميع يشعرون بالترحيب ويقدمون المشورة لمساعدة المسافرين على اكتشاف أفضل ما تقدمه الجزر وضمان حصولك على وقت رائع.
<><> 
8. المغرب


يجذب المغرب جحافل الزائرين بثقافته الغنية وتاريخه الرائع ومدنه العالمية وسواحله الجميلة. من الناحية التاريخية ، البوابة إلى شمال إفريقيا هي مركز تجاري نشط يعج باللغات والعادات من حوالي 12 ثقافة مختلفة. يميل المغاربة إلى اعتبار المسافرين كالعائلة ، و دمجهم بينهم، وتقديم النصيحة لهم وغالباً ما يستقبلونهم بكوب خاص من الشاي بالنعناع. في الواقع ، في الترتيب الأخير من 140 دولة في جميع أنحاء العالم ، تم تصنيف المغرب الثالث الأكثر ترحيبا بالأجانب.
<><> 
7. كندا


في حين أن كندا بلد شاسع ذو مناظر طبيعية متنوعة ومتنوعة ، إلا أن هناك شيئًا واحدًا ستجده دائما بغض النظر عن المقاطعة التي أنت فيها ، وهي أن الناس طيبون ومهذبون للغاية - "ودية وجميلة" تحدد شخصية الأمة. من كتبة المتجر إلى الوكلاء المخصصين ، استقبال الفندق ، الخدم والغرباء. الكنديون مؤدبون للغاية ، و الواقع ، أنهم إذا صدموا شجرة سوف يعتذرون. حتى عندما تكون عالقًا في حركة المرور في المدن الكبرى مثل تورنتو أو مونتريال ، فمن غير المرجح أن تسمع صوت سيارة. قصة واحدة ، طبعت في البريد الوطني ، تجسد ما يحدث هناك على أساس يومي. ترك طالب الحقوق في ادمونتون ، ألبرتا المصابيح الأمامية مشتعلة طول اليوم. عندما عاد إلى سيارته ، وجد البطارية تنضب ومذكرة على زجاجه الأمامي. "لقد لاحظت أنك تركت أضواءك، من المحتمل ألا تحتوي البطارية على شحن كافٍ لتشغيل سيارتك. لقد تركت سلك تمديد أزرق على السياج و ... شاحن بطارية بجوار السياج الموجود في صندوق الكرتون ”. استمرت المذكرة لتشرح بالضبط كيفية بدء تشغيل المركبة. وأضاف "حظا سعيدا".
بالإضافة إلى الكنديين الودودين، تقدم البلاد مناظر خلابة من السواحل البرية إلى الجبال الشاهقة، وفرة من الحياة البرية وأكثر من ذلك بكثير. توجه إلى نيوفاوندلاند ، ويمكنك أن تختلط مع العديد من السكان المحليين الذين لديهم أصول أيرلندية ، مما يجعل نيوفاوندلاندز ربما الأكثر ودية على وجه الأرض.
<><> 
6. ايسلاندا


قد يكون لأيسلندا مناخ أكثر برودة ، ولكن دفء سكانها - ومشهدها الأخاذ - يعوض عن درجات الحرارة الجليدية. في بلد لا يرى سوى بضع ساعات من ضوء الشمس في أحلك أيام الشتاء ، قد تتوقع غضبًا صغيرًا على الأقل ، ولكن يبدو أن الدمى الايرلندية ربما عملت سحرها على السكان المحليين المبتسمين دائمًا. بالطبع يمكن أن يكون المشهد المذهل المليء بالشلالات الصافية ، الشواطئ الرملية السوداء المخملية ، البحيرات الجليدية ، الينابيع الحارة والبراكين المرتفعة أيضا. لا تتفاجأ إذا قدم لك طعام مجاني ومشروبات ونصائح سفر من الأيسلنديين الودودين - فهذا كله جزء من الثقافة. هناك فرصة جيدة للعثور على رفيق أو اثنين يتجولون و أنت تمارس رياضة المشي لمسافات طويلة .
<><> 
5. نيوزيلاندا


يدرك الجميع تمامًا مشهد نيوزيلندا خارج هذا العالم ، وذلك بفضل ثلاثية "سيد الخواتم" ، مع كل شيء من الجبال المرتفعة المغطاة بالثلوج إلى الغابات البركانية والبحيرات المتلألئة والشواطئ الذهبية. انها واحدة من الوجهات الأكثر شعبية للمغامرين ، بعد أن وضعت عددا من الرياضات المتطرفة ، مثل  زوربينغ ، وهي تجربة فريدة من نوعها حيث تنزلق الدراجين أسفل التل في كرة أرضية كبيرة قابلة للنفخ. تشمل الأنشطة الأخرى هنا ركوب الرمث في المياه البيضاء والقفز بالحبال والقفز بالمظلات وركوب القوارب النفاثة بالإضافة إلى المزيد من الأنشطة النشطة اللطيفة مثل المشي لمسافات طويلة وركوب الدراجات في الجبال.
لكن نيوزيلاندا ليست فقط متعلقة بالنشاط - فالكيويون يشتهرون بطبيعتهم الكريمة والغامرة في كثير من الأحيان والموقف الإيجابي تجاه الحياة. يتم تسليم كل حفر من النيوزيلنديين بابتسامة - وكل شخص تلتقي به هو موضع ترحيب خاص.
<><> 
4. السعودية


تتميز المملكة العربية السعودية بحسن الضيافة فهي إحدى أركان عاداتهم وتقاليدهم التي توارثوها فللضيف مكانة عظيمة في نفوسهم ويولونه أعلى مراتب الاهتمام ومعاملة خاصة جداً ولا يتوانون في ضيافته، في أي وقت من النهار أو الليل، بغض النظر عما هو السبب من أجل الزيارة، وقد رثت هذه الثقافة من التقاليد العربية ومن تعاليم الدين الإسلامي.
واليك بعض العادات والتقاليد المتبعة في استقبال الضيف في المملكة العربية السعودية:

1- إعداد المكان المناسب للضيف:
إذا كان زيارة الضيف متوقعه، يجب على المضيف أن يعد أفضل مجلس للضيف ويقوم بتنظيفه وترتيبه جيدا لكي يشعر الضيف بأهميته لديه ويراعي أن يكون مكان الجلوس مريح وبعيدا عن أي مخدش حياء للمنزل كي لا يشعر الضيف بالحرج ولا يجرح حرمة البيت.

2- الأناقة لاستقبال الضيف:
احتراما، للضيف ينبغي ارتداء بعض الملابس فهذا يظهر احترما واهتمام بقدوم الضيف كما على الضيف أيضا ينبغي ارتداء شيء أن يظهر احترامه للمضيف فعليك أن تتأنق كأنك تستعد للقاء مدير أو شخص مهم بالنسبة لك.

3- عبارات الترحيب:
تعتبر عبارات الترحيب عاملا مهم جدا للتعبير عن سعادة المضيف بالضيف وإظهار مدى سعادته بتلك الزيارة، لذلك يجب أن تكون لطيفه جدا وذات مغزى لجعل الضيف بانه مرحب به ولا يتم الاكتفاء بقول مرحبا وكيف حالك.

4- البهجة دائما:
يجب على المضيف أن يكون دائم البهجة أثناء إقامة الضيف، وان يبتسم دائما كي لا يشعر الضيف بالملل أو انه ليس موضع ترحيب وعندها قد يقوم بالرحيل.

5- أسلوب الضيافة:
فافي بداية يتم تقديم القهوة والتمر والشاي مصحوبة ببعض من أنواع الكعك والحلى، ثم يليها وجبة الطعام ويفضل على المضيف أن يقوم بالتعجيل بها لأن ذلك من سمات كرم الضيافة وعلى المضيف عدم سؤال الضيف إذا كان يود أن يتناول طعام بل عليه أن يقدم الطعام فإن ذلك علامة البخل.

وتتكون وجبة الطعام في الغالب من طهي خروف كامل مع الأرز أو الدجاج وتكون الوجبة كبيرة كي لا يشعر الضيف بالحرج بالإضافة الى بعض المشروبات الباردة،ومن الآداب التي يراعيها المضيف كذلك ألا يرفع المائدة قبل أن يأخذ الضيف كفايته من الطعام،وكذلك لا يشبع قبله ثم ينصرف ويتركه لأن ذلك يحرج الضيف .

6- مشاركة الأهل لوجبة الطعام:
من المفضل دعوة الأصدقاء أو أفراد العائلة للمشاركة في وجبة مع الضيف خصوصا إذا كانت وجبة الطعام كبيرة كي لا يشعر الضيف بالحرج من تناوله وحده وجبة طعام كبيرة.

7- التمر والقهوة من الأساسيات:
تعتبر التمر والقهوة من أساسيات الضيافة في البيت السعودي لذلك تجدها دائما حاضره ولا يتم رفعها من امام الضيف طوال فترى الاستضافة فهي متاحه له طوال الوقت.

<><> 
3. ايرلندا



إن ايرلندا ليست فقط واحدة من أكثر دول العالم جمالا ، فهي مشهورة كذلك بسكانها المحبين ، والناس الكرماء الذين هم على يقين من أن يرحبوا بك كما لو كنت صديقًا ضائعًا منذ زمن بعيد. يمكنك أيضًا توقع الكثير من إغاظة طيب القلب - لذلك ، إذا كنت على استعداد لأخذ نكتة (والاسترجاع في المقابل) ، فستستمتع بها بشكل خاص هنا. تعد جزيرة الزمرد واحدة من تلك الأماكن النادرة حيث ستقدم دائمًا صديقًا جديدًا واحدًا على الأقل أثناء تواجدك هناك ، وفي العادة ، دون أن تحاول ذلك. تأكد من زيارة المعالم الخلابة في الجزيرة من جسر جيانت في أيرلندا الشمالية إلى حلقة كيري المذهلة في الجنوب الغربي ، ولكن مهما فعلت ، خذ وقتك للتعرف على الناس.
<><> 
2. سكوتلاندا


صوت قراء مجلة دليل المسافرين عبر الإنترنت لاسكتلندا كواحدة من أكثر الدول ودية في العالم - البلد الأوروبي الوحيد الذي ظهر في المراكز العشرة الأولى. ربما يكون هذا بسبب حس الفكاهة واللهجة السكوتلندية ، التي يتم التصويت عليها بشكل منتظم باعتبارها الأكثر تهدئة ووديًا في العالم . مع المرتفعات البرية والبعيدة ، هناك الكثير من المساحة التي يمكن أن يمتد بها الأسكتلنديون - وحتى أولئك الذين يعيشون في المدن هم على بعد نصف ساعة فقط من المناظر الطبيعية الخلابة التي تجعل الهروب سهلًا. يحب الاسكتلنديون أيضًا أن يضحكوا على أنفسهم ، ونادراً ما يأخذون الكثير من الأشياء على محمل الجد ، فهم مضحكون جداً (تلاحظ على الدوام بعض أفضل الكوميديين في العالم الذين ينحدرون من اسكتلندا؟) ، ولا يمكنهم مقاومة قول حكاية طويلة. لا عجب أنهم ممتعون جدًا ليكونوا بالقرب منك!
<><> 
1. تايلند


غالباً ما يشار إلى تايلاند باسم "أرض الابتسامات" ، وعلى الرغم من أنها قد تكون مبتذلة ، إلا أنها تصادف أنها صحيحة تماماً. على العموم ، تعد تايلاند بلدًا ودودًا ومرحًا للغاية ، خاصة عندما تخرج من المراكز السياحية الكبيرة مثل فوكيت وبانكوك. وأشار أحد الزائرين إلى أنه ظل خاضعا لتخفيضات من قبل موظفي انتظار المطعم الذين "كانوا يحاولون أن يكونوا لطيفين للغاية". وبالطبع ، فإن العديد من الصور النمطية الأخرى الخاصة بها تظل صحيحة أيضًا ، مثل شواطئها الخلابة ، والطقس المعتدل ، والجزر المبهرة ، والتسوق المدهش والطعام الرائع.
نموذج الاتصال
الاسمبريد إلكترونيرسالة